recent
أخبار ساخنة

متى ابدأ بالجماع بعد الدورة ؟

السلام عليكم متابعينا الأعزاء

قد تفكرين في بعض الأحيان بالحمل، أو أنك تحاولين تجنبه ومنعه، لذلك من الضروري بالنسبة لكِ معرفة كل ما يخص الدورة الشهرية والأيام التي قد يمكنك الحمل فيها، فهذا سيساعدك في فهم عدد الأيام التي يمكن أن تجعلك حاملًا بعد الدورة الشهرية، أو الأيام الآمنة بالنسبة لكِ من أجل تجنب الحمل. لذلك خصصنا لكِ المقال الآتي من أجل إعطائك الإجابة الوافية عن سؤالكِ، متى ابدأ بالجماع بعد الدورة ؟

متى ابدأ بالجماع بعد الدورة ؟ 

  • الذي عليك معرفته أنه لا يوجد وقت محدد للبدء بالجماع بعض انتهائك من دورتك الشهرية، إذ يمكنك ممارسة الجماع في أيّ وقت بمجرد انتهاء الدورة. 
  • لكن قد تكونين أكثر خصوبة في وقت الإباضة أيّ عندما تخرج البويضة من المبيضين، والذي عادةً ما يحدث قبل بدء الدورة التالية بما يقارب 12- 14 يومًا تقريبًا، فهذا الوقت بالتحديد هو الأنسب من أجل زيادة فرصة احتمالية حملك. 
  • أيّ أن الإجابة على تساؤلك متى ابدأ بالجماع بعد الدورة؟ بعد 3- 5 أيام من وقت انتهاء الدورة الشهرية، وذلك غالبًا ما يعتمد بشكل أساسي على قصر الدورة الشهرية ومدة استمرارها.
  • ومن الممكن القول إنه يمكنك الحمل بمجرد ممارسة الجماع بعد انتهاء الدورة في فترة وجيزة، لأن الحيوانات المنوية يمكنها البقاء على قيد الحياة في الجسم لمدة 7 أيام بعد ممارستك للجماع مباشرة، وهذه هي الإباضة المبكرة التي تحدث خاصة في حال كانت دورتك قصيرة بشكل طبيعي. 
  • لذلك عليك الحرص دائمًا على استخدام وسائل منع الحمل عند ممارسة الجماع بعد انتهاء الدورة في حال لم تكوني ترغبين في حدوث الحمل.

هل من طرق لمنع الحمل بعد الدورة ؟

بعد أن وضحنا لك في الفقرات السابقة الإجابة عن سؤال متى ابدأ بالجماع بعد الدورة ؟ وبعد أن بيّنا لكِ احتمالية حدوث الحمل في حال ممارسة الجماع بعد انتهاء الدورة. قد يخطر في بالك الآن تساؤل عن إمكانية وجود طرق لمنع حدوث الحمل بعد الدورة في حال ممارسة الجماع، وذلك لعدم رغبتك في حدوثه، إليكِ في الآتي أبرز طرق الوقاية من حدوث الحمل في حال ممارسة الجماع بعد الدورة:
  1. الواقي الذكري يعد من أحد أهم وسائل منع الحمل التي تعمل على حماية الأفراد من الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا، فهو فعال بنسبة 80% ضد الحمل في حال استخدامه على النحو الصحيح. 
  2. الواقي الأنثوي إن الواقيات الأنثوية قد تعتبر ذات فعالية ضد الحمل بنسبة 79% تقريبًا، إذ من الممكن استخدامها خلال ممارسة الجماع بدلًا من الواقي الذكري. 
  3. الحجاب الحاجز قد يكون للحجاب الحاجز تأثير بمقدار 90% لتجنب حدوث الحمل، فهو وسيلة عازلة يجب وضعها في مهبل الأنثى قبل ساعات من ممارسة الجماع، ويجب أن تبقى سليمة بعد مضي ست ساعات، ويمكن بعد ذلك إزالتها بعد 24 ساعة من وقت ممارسة الجماع. 
  4. حبوب منع الحمل قد تعتبر حبوب منع الحمل من أكثر وسائل منع الحمل استخدامًا على نطاق واسع من أجل تجنب حدوث الحمل، فهي فعالة بنسبة قد تصل إلى 95%. ولكن الذي لا بدّ لكِ من معرفته أنه يجب أن تحرصي على تناولها كل يوم في الوقت نفسه في أغلب الحالات. 
  5. غطاء عنق الرحم غطاء عنق الرحم ما هو إلا كوب مصنوع من مادة السيلكون الناعم حيث يتم استخدامه من خلال وضعه في عمق المهبل ليغطي عنق الرحم عن طريق منع الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة. قد تعد هذه الطريقة فعالة بنسبة 70-85%.
لاتنسوا مشاركة هذا المقال مع أصدقائكم لتعم الفائدة ولكم التعليقات
google-playkhamsatmostaqltradent