recent
أخبار ساخنة

لماذا يفرك الرضيع عينه

لماذا يفرك الرضيع عينه
السلام عليكم متابعينا الأعزاء

تلاحظ الأم أن طفلها الرضيع يستخدم قبضة يده الصغيرة في فرك عينيه، وتخمن أنه عندما يفرك عينه فهو في ذلك الوقت يشعر بالنعاس والتعب فقط، ولكن في بعض الحالات قد يشعر طفلك الرضيع أيضًا بألم بسبب الغبار أو رمش في عينيه، أو عدوى بالعين أو حتى حساسية. 

لذا يمكن أن تكون هذه العلامة هي علامة تحذيرية عن كل ما سبق، لذا يجب أن تكوني حذرة ويقظة لكل تصرف يفعله طفلكِ، لمساعدته وحمايته من إيذاء عينيه عن طريق الخطأ، أو عن طريق فرك عينيه بشدة.

لماذا يفرك الرضيع عينيه؟

  • الشعور بالنعاس 
عندما يشعر طفلك الرضيع بالنعاس والتعب يفرك عينيه، حتى يتمكن من محاولة تخفيف بعض التوتر والوجع حول عضلات العين والجفون، وتعد هذه علامة واضحة على ميعاد قيلولته.
  • جفاف العينين
يمكن لطفلك الرضيع أيضًا أن يحك ويفرك عينيه عندما يشعر بالجفاف، لأنه عند إصابة العينين بالجفاف يشعره ذلك بالألم وعدم الراحة.
  • وجود شيء غريب في العين 
عندما يفرك طفلك الرضيع عينيه باستمرار يكون سبب ذلك وجود شيء غريب في عينيه يسبب تهيجها، مثل الغبار، أو رمش، أو أن هناك شيء عالق في زاوية عين طفلكِ، إذا رأيت شيئًا عالقًا في زاوية عين طفلك، حاولي باستخدام قطنة أو منديل مبلل بماء بارد أن تنظفي عين طفلك، وإذا استمر الأمر مع دموع واحمرار في العينين، فقد يعني ذلك أن الجسم الغريب لا يزال عالقًا داخل العين، وفي هذه الحالة من الأفضل زيارة الطبيب.
  • الإصابة بحساسية وعدوى في العين
يمكن لطفلك الرضيع أن يفرك عينيه إذا أُصيب بحساسية أو عدوى في عينيه، ومن أعراضها احمرار وتورم وإفرازات في العين، وحمى، وبكاء شديد، ويجب عليكِ عزيزتي الأم إذا ظهرت هذه الأعراض أن تستشيري الطبيب فورًا.

المصدر من هنا
متابعينا الأعزاء
لاتنسوا مشاركة هذا المقال مع أصدقائكم لتعم الفائدة

author-img
Ali Hassan

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • vardenbabich photo
    vardenbabich7 نوفمبر 2022 في 4:01 م

    When signing up, new gamers who prefer to play sweepstakes and social casinos can benefit from wonderful Global Poker promotions. Players can use a devoted welcome bundle to help them on their way. This goodie bag of bonuses primarily consists of a match bonus and some free spins. You usually 텐벳 simply should make a specific deposit, similar to $10, $50, or $100, and you’ll be rewarded with a match deposit bonus. Just make sure you realize all the ins and outs of a specific bonus offer earlier than signing up and depositing money, and only wager funds have the ability to|you presumably can} afford to lose.

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent