recent
أخبار ساخنة

فوائد الخيار للعين



فوائد الخيار للعين
السلام عليكم متابعينا الأعزاء

فوائد الخيار للبشرة

الخيار واحد من أهم المكونات الطبيعية التي عليك استخدامها ضمن روتين العناية ببشرتك، مهما كان نوعها، كونه آمنًا بشكل عام على جميع أنواع البشرة لا سيما صاحبات البشرة الحساسة، بسبب افتقاره إلى المكونات القاسية والمزعجة للبشرة. وإليك أهم فوائد الخيار للبشرة : 
  • الخيار لتقليل ظهور حب الشباب 
يتميز الخيار بقدرته على قبض مسام البشرة وشدها والتخلص من خلايا الجلد الميت المسؤولة عن ظهور حب الشباب، لذا يوصي الخبراء أصحاب البشرة الدهنية باستخدامه لتقليل احتمالية تعرضهم لظهور حب الشباب.
  • الخيار لمكافحة شيخوخة البشرة المبكرة
وفقًا لدراسة موثقة صدرت عام 2011، فإن المكونات المضادة للأكسدة الموجودة في الخيار قد تجعله مكونًا فعالًا مضادًا للتجاعيد، بالإضافة إلى كونه يحتوي على كميات هائلة من فيتامين "سي" وحمض الفوليك، ما يمنحه القدرة على تحفيز نمو خلايا جديدة للبشرة والتخلص من أي سموم بيئية متجمعة بأعماقها، والتي يمكن أن تجعل البشرة تبدو متعبة أو مسنة قبل الأوان.
  • الخيار لتلطيف التهابات البشرة 
يساعد الخيار على تهدئة البشرة والتخفيف من التهيجات والالتهابات الناتجة عن حروق الشمس ولدغات الحشرات والطفح الجلدي، كذلك يمكنك استخدام شرائح الخيار الباردة لتهدئة آلام البشرة الناتجة عن إزالة الشعر بالطرق التقليدية مثل الفتلة أو الشمع. 
  • الخيار لترطيب البشرة 
يتكون الخيار بنسبة 96% من الماء الطبيعي، ما يجعله مرطبًا فعالًا للبشرة، في حين أن الماء وحده لا يكفي لترطيب بشرتك، لذا عليك خلط عصير الخيار مع مكونات مرطبة أخرى مثل العسل أو الصبار لترطيب بشرتك، للحصول على أفضل النتائج. 
  • الخيار لشد البشرة 
يحتوي عصير الخيار على مواد كيميائية نباتية تساعد على إنتاج الكولاجين الطبيعي، وهو البروتين المسؤول عن مرونة الجلد وإزالة السيلوليت.
فوائد الخيار للعين

وصفات الخيار للبشرة

يحتوي الخيار على كميات هائلة من مضادات الأكسدة والمغذيات مثل فيتامين C وحمض الفوليك، كما أن له خصائص مضادة للالتهابات، مما يجعله مكونًا ممتازًا لماسكات العناية للبشرة، من أهم وصفات الخيار للبشرة :

ماسك الخيار والصبار لترطيب البشرة

قد تكون هذه الوصفة خيارًا جيدًا إذا كنت تبحثين عن ماسك سريع وسهل لترطيب البشرة وتغذيتها ، المكونات :
  1. ثمرة خيار. 
  2. ملعقة كبيرة (15 مل) جل الصبار الطبيعي. 
  3. خلاط أو محضر طعام. 
  4. مصفاة.
فوائد الخيار للعين

طريقة عمل ماسك الخيار والصبار لترطيب البشرة

  1. اخلطي أو اهرسي ثمرة خيار غير مقشرة في الخلاط أو محضر الطعام حتى يصبح معجونًا مائيًا. 
  2. افصلي عصير الخيار عن أي قطع صلبة أو شوائب باستخدام مصفاة. اخلطي عصير الخيار مع جل الصبار الطبيعي حتى تحصلي على مزيج متجانس. نظفي بشرتك، ومن ثم وزعي عصير الخيار على بشرتك. 
  3. اتركي القناع على بشرتك لمدة 15 دقيقة. 
  4. اغسلي بشرتك باستخدام الماء البارد أو الفاتر وجففيه بلطف باستخدام منشفة قطنية ناعمة.

ماسك الخيار والشوفان لتقشير البشرة الدهنية

قد تكون هذه الوصفة خيارًا جيدًا للبشرة المعرضة لحب الشباب، لما للخيار من خصائص قابض للبشرة، بالإضافة إلى قدرة الشوفان على تقشير والتخلص من خلايا الجلد الميتة، بينما يمكن أن يعمل العسل على موازنة البكتيريا على سطح بشرتك. مكونات ماسك الخيار والشوفان لتقشير البشرة الدهنية

مكونات ماسك الخيار والشوفان لتقشير البشرة الدهنية

  1. ثمرة خيار. 
  2. ملعقة كبيرة (10 جرامات) دقيق الشوفان. 
  3.  ملعقة كبيرة (15 مل) عسل نحل طبيعي. 
  4. وعاء خلط صغير. ملعقة كبيرة. 
  5. خلاط أو محضر طعام. مصفاة.

طريقة عمل ماسك الخيار والشوفان لتقشير البشرة الدهنية 

  1. اخلطي أو اهرسي ثمرة خيار غير مقشرة في الخلاط أو محضر الطعام حتى يصبح معجونًا مائيًا. افصلي عصير الخيار عن أي قطع صلبة أو شوائب باستخدام مصفاة. 
  2. اخلطي عصير الخيار مع دقيق الشوفان والعسل وقلبي جيدًا حتى تحصلي على مزيج متجانس. 
  3. ضعي الخليط على وجهك ورقبتك، ودلكي بلطف بأطراف أصابعك. 
  4. اتركي القناع على بشرتك لمدة 15 دقيقة. اشطفي القناع بالماء الفاتر، وجففيه بلطف باستخدام منشفة قطنية ناعمة.

فوائد الخيار للعين 

يحتوي الخيار على عديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية المفيدة للجسم بالكامل، بما في ذلك العينان، إذ يوجد به عدد من الفيتامينات والمعادن المهمة على رأسها: الثيامين والريبوفلافين وفيتامين B6 والكالسيوم والمغنيسيوم، بالإضافة إلى خصائص الخيار المضادة للالتهابات والتي تساعد في الحد من الانتفاخات الموجود حول العينين

بالإضافة إلى عدد من الفوائد الأخرى للخيار للعين على رأسها :
  1. الخيار لعلاج الهالات السوداء أظهر عدد من الدراسات الموثوقة أن للخيار القدرة على علاج الهالات السوداء وتفتيح أماكن ظهورها، لذا يوصي باستخدام شرائح الخيار المبردة أو خلاصة عصير الخيار بمناطق ظهور الهالات السوداء تحت العينين، والتي تتكون نتيجة لقلة النوم والراحة، وكذلك لعلاج البشرة المتعبة التي يظهر فيها أي تورم أو انتفاخات.
  2. الخيار لعلاج انتفاخ العينين يحتوي الخيار على حمض الأسكوربيك والكافيين، مما يساعد على خفض معدل احتباس الماء، ويقلل من التورم وانتفاخ العينين، بحالة تورم عينيك لا عليك سوء تقطيع شرائح الخيار البارد ووضعه على عينيك لمدة لا تقل عن 10 دقائق، وسوف يساعدك ذلك تهدئة أي انتفاخات والاسترخاء وترطيب عينيك.
  3. الخيار لتقليل تجاعيد العينين يمتلك الخيار خصائص مرطبة للبشرة، لذا عند وضعه حول منطقة العينين فإنه يسهم في ترطيبها وتقليل الخطوط والتجاعيد التي تظهر بها.
متابعينا الأعزاء
لاتنسوا مشاركة هذا المقال مع أصدقائكم لتعم الفائدة
google-playkhamsatmostaqltradent