recent
أخبار ساخنة

أكلات يطلبها الجنين من أمه الحامل

أكلات يطلبها الجنين من أمه الحامل

السلام عليكم متابعينا الأعزاء

يحتاج جسم الحامل إلى العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية جدًا لصحة الحمل، لأن العادات الغذائية السيئة تؤدي إلى حدوث مشكلات صحية ومضاعفات خلال الحمل والولادة، لذا فمن المهم جدًا الحفاظ على تناول نظام غذائي صحي متوازن.

تعرفي معنا في هذا المقال إلى بعض الأكلات التي يحتاجها جنينكِ منكِ خلال الحمل :

أطعمة ضرورية لصحة الجنين

منتجات الألبان

خلال فترة الحمل تحتاج الحامل إلى تناول المزيد من البروتين والكالسيوم لتلبية احتياجات الجنين كي ينمو بشكل صحي، ومنتجات الألبان هي أفضل مصدر غذائي للكالسيوم، وتوفر كميات كبيرة من الفوسفور، وفيتامينات "ب" المختلفة، والمغنيسيوم والزنك.
منتجات الألبان

البقوليات

البقوليات مصادر نباتية ممتازة للألياف والبروتين والحديد وحمض الفوليك والكالسيوم، وكلها فيتامينات يحتاجها جسمك بكثرة خلال الحمل، وحمض الفوليك هو فيتامين "ب9"، ومهم جدًا لصحة الأم والجنين، خاصة خلال الثلث الأول من الحمل، وقد ارتبط عدم تناوله بزيادة خطر عيوب الأنبوب العصبي وانخفاض الوزن عند الولادة، وعند تناولك كمية غير كافية من حمض الفوليك، يصبح جنينك أكثر عرضة للعدوى والمرض في وقت لاحق من الحياة، إذ تحتوي البقوليات على كميات كبيرة من حمض الفوليك، لذا تناولي العدس والحمص والفاصوليا.
البقوليات

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة غنية بالبيتا كاروتين، وهو مركب نباتي يتم تحويله إلى فيتامين "أ" في جسمك، وفيتامين "أ" ضروري جدًا لصحة الجنين، إذ يعمل على نمو وتشكيل الخلايا والأنسجة في جسم جنينكِ.
البطاطا الحلوة

السلمون

السلمون غني بالأحماض الدهنية الأساسية و"أوميجا 3"، ما يساعد على نمو دماغ وعين الجنين، كما أنه يعد أحد المصادر الطبيعية القليلة جدًا لفيتامين "د"، كما أنه مفيد لصحة العظام والوظائف المناعية في جسمك.
السلمون

البيض

يحتوي البيض على العديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة لنمو الجنين، كما أنه يقلل من خطر إصابة الجنين بعيوب الأنبوب العصبي، وربما يؤدي عدم تناوله إلى انخفاض وظائف الدماغ في الجنين.
البيض

متابعينا الأعزاء
لاتنسوا مشاركة هذا المقال مع أصدقائكم لتعم الفائدة
google-playkhamsatmostaqltradent