recent
أخبار ساخنة

أيفون 14 ليس الوحيد وتسريبات تكشف منتجات أبل لعام 2022

  السلام عليكم متابعينا الأعزاء


بدأت تقارير التسريبات في الكشف عن خطط شركة أبل لعام 2022، وأبرز منتجاتها المتوقع أن تصل الأسواق خلال الأشهر المقبلة.

وخرج كل من مارك جورمان، محرر الشؤون التقنية في وكالة ، ومينج تشي كيو، المحلل المالي المعروف، بعرض توقعاتهم لمنتجات الشركة التقنية للعام الجاري. نستعرضها في التقرير التالي :

  • آيفون 14 وماك بوك جديد
قال "جورمان"، في تقرير نشرته دورية Power On التابعة لبلومبرغ، إن هاتف الشركة الجديد آيفون 14 سيحمل تصميماً جديداً لكاميرا السيلفي من نوع Hole-Punch، والذي سيجعل أبل تتخلى تماماً عن "النوتش"، لتصبح الكاميرا الأمامية محفورة مباشرة داخل الشاشة، ولكن ذلك سيتطلب كذلك تثبيت مكونات نظام بصمة الوجه Face ID أسفل زجاج الشاشة، وهو ما أكدته العديد من التقارير السابقة.



كذلك، من المتوقع أن تقدم أبل هذا العام جهاز ماك بوك آير جديد، يحمل شريحة معالجها الجديد Apple M2، والذي سيحمل 8 أنوية كالجيل السابق، ولكن سيقدم أداءً أسرع نسبياً، إلى جانب تطوير معالج الرسوميات والذي سيأتي بـ9 أو 10 أنوية، ما سيجعله تحديثاً كبيراً مقارنة بالجيل السابق الذي كان يقدم خيارين 7 أو 8 أنوية فقط.

وأشار محرر بلومبرغ إلى أن خطة أبل للعام الجديد تتضمن كذلك إطلاق جهاز ماك برو جديد يحمل معالج الشركة، وسيعتمد على وحدة معالجة للبيانات مزود بأربعين نواة، إلى جانب وحدة معالجة رسوميات تعتمد على 128 نواة، وكذلك جهاز ماك ميني جديد، بالإضافة إلى جهاز iMac بشاشة أكبر.

من المنتظر أن يكون 2022 هو العام الذي تكمل خلاله أبل الانتقال بكافة حواسيبها اللوحية من معالجات إنتل إلى معالجاتها الخاصة، إذ إن الشركة وضعت مدة عامين كفترة انتقالية، عند إعلانها الجيل الأول لمعالجاتها الخاصة في 2020.



  • آيربودز برو 2
كشف تقرير "كيو" الجديد أن أبل تضع على مائدة منتجات 2022 جيل جديد كلياً من سماعاتها اللاسلكية، وهو AirPods Pro 2، والتي ستقدم ميزة أبل للصوت فائق الجودة Apple Lossless، والتي تصل سماعاتها لأول مرة.

ويتوقع التقرير أن تستخدم الشركة الأميركية تقنية جديدة مختلفة عن البلوتوث، لتوصيل ملفات الصوت إلى سماعاتها لتقديم الميزة الصوتية الجديدة، إذ إن تقنية نقل البيانات الحالية تحدد جودة الصوت عند مستوى AAC Codec، لذلك فإن أبل ستحتاج إلى تقنية جديدة تساعد على إرسال ملفات الصوت الأعلى، بجودة Apple Lossless مباشرة إلى السماعات دون المرور بالبلوتوث، بحسب ما نشره موقع MacRumors



كما تنبأ المحلل المالي، المعروف بدقة توقعاته، أن أبل ستطور من علبة سماعاتها الجديدة لتحمل مكبرات صوت، بحيث يسهل على المستخدمين العثور عليها في حال فقدانها، وذلك من خلال تطبيق أبل للعثور على منتجاتها المفقودة Find My.

يرى "كيو" أن الجيل الجديد من آيربودز برو سيقدم تصميماً جديداً كلياً، وستصل بحلول الربع الرابع من العام الحالي.

لاتنسوا مشاركة هذا المقال مع أصدقائكم لتعم الفائدة ولكم التعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent