recent
أخبار ساخنة

التقلب والوقوع

التقلب والوقوع

السلام عليكم متابعينا الأعزاء

التقلب والوقوع 

  • يتفاوت العمر الذي يستطيع فيه الأطفال التقلب والجلوس والزحف والوقوف والمشي أكثر من العمر الذي يتحكمون فيه برؤوسهم وأذرعتهم ، ويعتمد الكثير من ذلك على الحالة المزاجية والوزن.
  • فالطفل النحيل القوي المفعم بالنشاط يتعجل بشدة تحرقاً للحركة ، بينما الطفل الهادئ ممتلئ الجسم لديه استعداد للانتظار إلى وقت لاحق.
  • وعلى أية حال، ينبغي عدم ترك الطفل على طاولة بدون حماية لوقت تستغرقينه لإدارة ظهرك إليه. فلأنك لا تستطيعين التيقن من موعد أول مرة يتقلب فيها، فمن الأكثر أماناً أن تضعي يدك على وليدك عند وضعه في مكان مرتفع ، وحين يستطيع التقلب بالفعل، ليس من الآمن أبدا ترکه هكذا بدون حماية حتى ولو كان في منتصف سرير كبير. فمن المذهل سرعة الطفل في الوصول إلى الحافة.

وهناك الكثير من الأطفال الذين يقعون من فوق سرير كبير على الأرض، وهو ما يجعل الأبوين يشعران بالذنب الشديد.

- إن بكى الطفل على الفور بعد الوقوع من فوق السرير، ثم توقف عن البكاء وبدأ يستعيد لونه الطبيعي وأنشطته العادية في خلال دقائق قليلة، فالأرجح أنه لم يصب بمكروه
- ولكن إن لاحظت أي تغير في السلوك في الساعات أو الأيام اللاحقة للوقوع (بأن يصبح أكثر اهتياجا أو نوما، أو يقل طعامه على سبيل المثال) ، فعليك الاتصال بالطبيب ووصف الحادث له ، وفي معظم الحالات تكونين في حاجة إلى الاطمئنان بأن وليدك على خير ما يرام 
- أما إن فقد الطفل وعيه ، حتى ولو لوقت قصير، فيجب الاتصال بالطبيب على الفور.

المصدر:
كتاب: د.سبوك
كتاب: د.سبوك

لاتنسوا مشاركة هذا المقال مع أصدقائكم لتعم الفائدة ولكم التعليقات
google-playkhamsatmostaqltradent